عاجل| تعطيل الدراسة في عدد من المدراس وتحويلها «أونلاين» بسبب «كورونا»


الاثنين 17 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

اتخذت عدة مدارس دولية إجراءات احترازية شديدة لمواجهة الانتشار المتسارع للحالات، وقامت بتحويل الدراسة لنظام «الأونلاين» في بعض الصفوف كليا أو جزئيا لمدة أسبوع على الأقل.

وانتقل القرار سريعا على جروبات المدارس على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فور إرسال رسائل من المدارس لأولياء الأمور؛ إذ تنوعت مدة وتوسع الغلق، فبعض المدارس في مدينة العبور أغلقت لمدة أسبوع لصف واحد فقط، فيما أغلقت مدارس في منطقة التجمع لمدة أسبوع كافة صفوف المرحلة الابتدائية بينما في مدينة 6 أكتوبر أعلمت مدارس أولياء الأمور التحويل للدراسة أونلاين لمدة أسبوعين.

واثيرت عدة تساؤلات بين أولياء الأمور حول استمرارية تحويل الدراسة للأونلاين، إذ قالت إحدى أولياء الأمور عبر «الجروب»: «معلش يا جماعة هي المدارس اللي حولت اون لاين دي عشان في حالات هتقلب اون لاين اسبوعين ولا هتفضل اون لاين لأجل غير مسمى عشان الوضع عامة»، فيما قالت أخرى: «وهيحولو أون لاين ليييه!!! ياجماعة ده دور برد عادي بجد كفاية على الولد اون لاين وتوتر حرام اوي».

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أنه تم تسجيل 1197 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 25 حالة جديدة.